أعلنت المنظمة البحرية الدولية، أمس، أنها ستبدأ إجلاء أكثر من 11 ألف بحار عالقين في الخليج جراء إغلاق مضيق هرمز بسبب الحرب في الشرق الأوسط.
وقال الأمين العام للمنظمة أرسينيو دومينغيز في بيان، إن هذه العملية الواسعة النطاق ستُنفذ بتعاون وثيق مع إيران وسلطنة عُمان، وجميع الدول الساحلية الأخرى في المنطقة والولايات المتحدة وقطاع الشحن البحري».
وأضاف: «لقد حصلنا على الضمانات الأمنية اللازمة وتحققنا بدقة من توافر شروط الملاحة الآمنة لدعم هذه العمليات».
وشهدت حركة الشحن البحري انتعاشاً منذ أن.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الاتحاد الإماراتية



