قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إن بلاده "تزود البحرية بأسلحة نووية" وفق ما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الرسمية.
وجاءت تصريحات كيم خلال تدشين السفينة الحربية "تشوي هيون"، إحدى سفينتين حربيتين بزنة 5 آلاف طن أطلقتهما الدولة، في مدينة نامبو الساحلية.
وقال كيم خلال المراسم إن "برنامج تزويد البحرية الأسلحة النووية يمضي قدما وفق الجدول المخطط له".
وأضاف "هذا مسار استراتيجي ذو أهمية بالغة لأنه سيمكّننا من الحفاظ على جاهزية القوة النووية لدولتنا للعمليات المتعددة الأوجه والفعالة".
وكانت كوريا الشمالية أعلنت في السابق أن المدمرة "تشوي هيون" مجهزة بـ"أقوى الأسلحة".
واوضح زعيم كوريا الشمالية في.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الأنباء الكويتية
