أبقى منتخب كرواتيا على آماله في كأس العالم 2026، بعدما حقق فوزًا ثمينًا بنتيجة 1-0 على بنما في تورونتو، ليحصد أول 3 نقاط له في المجموعة 12.
بينما ودع منتخب بنما البطولة رسميًا، بعدما أصبح سادس منتخب في تاريخ كأس العالم يخسر أول 5 مباريات له في النهائيات.
وكان التعادل السلبي بين إنجلترا وغانا في وقت سابق، يعني أن الخاسر في هذه المواجهة سيغادر البطولة مبكرًا، وهو ما انعكس على أداء الفريقين في البداية، حيث ساد الحذر وافتقد الطرفان للسيطرة على مجريات اللعب.
وأتيحت أخطر فرصة قبل توقف شرب الماء الأول لمنتخب بنما في الدقيقة 17، عندما كان خوسيه فاخاردو على بعد سنتيمترات من تحويل عرضية أرضية متقنة أرسلها مايكل موريو إلى الشباك.
وحاول المدرب زلاتكو داليتش إيقاظ لاعبيه خلال فترة التوقف، لكن رغم زيادة الضغط الكرواتي في نصف ملعب بنما، لم ينجح الفريق في صناعة فرص حقيقية، قبل أن يعود للتعرض لخطورة عرضيات موريو في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول.
كادت رأسية لوكا مودريتش غير الدقيقة وتسديدة موريو التي تم التصدي لها أن تكونا أبرز لقطات الشوط، قبل أن يطلق مارتن باتورينا تسديدة قوية من خارج المنطقة في الوقت بدل الضائع أجبرت الحارس أورلاندو موسكيرا على تدخل مميز.
ومع بداية الشوط الثاني، أجرى داليتش تبديلين بحثًا عن تغيير مجرى اللقاء، ونجح أحد البدلاء، أنتي بوديمير، في تحقيق المطلوب بعد أقل من 10 دقائق.
فمن هجمة بدأت من الجهة.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من عدن تايم
