محافظ الفيوم يتابع آخر مستجدات تنفيذ مشروع القطار الكهربائي السريع

عقد الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ الفيوم، اجتماعًا موسعًا مع ممثلي الجهات المعنية بتنفيذ مسار القطار الكهربائي السريع بنطاق المحافظة، لمتابعة آخر المستجدات والإجراءات التنفيذية المتعلقة بهذا المشروع القومي، والموقف التنفيذي للمناطق المتداخلة بمسار القطار، والإجراءات المتخذة لفك التشابكات في هذا الشأن.

جاء ذلك بحضور؛ الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والمهندس مصطفى عويس رئيس قطاع كهرباء الفيوم، والمهندس خالد منتصر مدير مديرية المساحة، والدكتور أحمد ثابت رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، والأستاذ جمال العوامي رئيس مركز ومدينة إطسا، والمهندس محمود حسن البوهي المنسق العام لمشروع القطار الكهربائي السريع، والدكتورة مروة أحمد مدير وحدة متابعة المشروعات بالإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، وممثلي الهيئة العامة للطرق والكباري، والإتصالات، وأملاك الدولة، والكنيسة، وكافة الجهات المعنية.

خلال الاجتماع، استمع محافظ الفيوم إلى عرض تفصيلي قدمه المنسق العام للمشروع، بشأن مسار القطار الكهربائي السريع والذي يبدأ من مدينة أكتوبر حتى محافظة أسوان بطول مسار نحو 1100 كيلو مترًا، منها نحو 87 كيلو مترًا بنطاق محافظة الفيوم، ويمر بمراكز طامية والفيوم وإطسا، وتبلغ السرعة التصميمية للقطار 250 كم/ الساعة، ويتضمن إنشاء محطتين رئيسيتين داخل المحافظة، هما: "محطة الفيوم بني سويف" بمنطقة دمو، و"محطة العياط" بالوحدة المحلية لقرية المظاطلي بمركز طامية، كما تم استعراض مراحل التنفيذ.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الفجر

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الفجر

منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 9 ساعات
صحيفة الفجر منذ 5 ساعات
موقع صدى البلد منذ 5 ساعات
موقع صدى البلد منذ 5 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 8 ساعات
موقع صدى البلد منذ 17 ساعة
بوابة أخبار اليوم منذ ساعتين
صحيفة اليوم السابع منذ 9 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 7 ساعات