الأسهم العقارية تقود مكاسب السوق السعودية بعد إقرار تملك الأجانب للعقار

تفاعلت السوق المالية السعودية بقوة مع قرار اعتماد اللائحة التنفيذية لنظام تملك غير السعوديين للعقار، إذ قادت أسهم الشركات العقارية موجة الصعود خلال تعاملات الأربعاء، وسط تفاؤل المستثمرين بانعكاسات القرار على الطلب والاستثمار في القطاع خلال الفترة المقبلة.

وجاء الارتفاع بعد ساعات من موافقة مجلس الوزراء على اللائحة الجديدة، التي حددت النطاقات الجغرافية المسموح فيها بتملك غير السعوديين للعقارات، بما يمنح المستثمرين الأجانب وضوحًا أكبر بشأن الفرص الاستثمارية المتاحة في عدد من المدن والمشروعات الكبرى بالمملكة.

وأسهمت المكاسب القوية للقطاع العقاري في دعم أداء السوق بشكل عام، مع ترقب المستثمرين لتأثيرات القرار على حركة الاستثمار والتطوير العقاري خلال المرحلة المقبلة.

القطاع العقاري يتصدر مكاسب السوق سجل مؤشر القطاع العقاري ارتفاعًا بنسبة 4.46% خلال الجلسة، ليكون الأفضل أداءً بين قطاعات السوق، فيما ارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية تاسي بنسبة 0.26%، بما يعادل 28 نقطة، ليصل إلى مستوى 11062 نقطة بحلول الساعة 11:52 صباحًا بتوقيت الرياض.

وجاء هذا الأداء مدعومًا بإقبال المستثمرين على أسهم الشركات العقارية المرتبطة بالمشروعات والمناطق التي قد تستفيد من تطبيق اللائحة الجديدة، في ظل توقعات بزيادة النشاط الاستثماري خلال الفترة المقبلة.

ويرى متابعون للسوق أن وضوح الأطر التنظيمية المتعلقة بتملك الأجانب للعقار يمثل عاملًا إيجابيًا يعزز جاذبية القطاع أمام المستثمرين المحليين والدوليين.

مسار و مدينة المعرفة في صدارة الرابحين تقدم سهم مسار قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعًا بعد صعوده بالنسبة القصوى البالغة 10% ليصل إلى 18.48 ريالًا.

وجاء سهم مدينة المعرفة في.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الوئام

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الوئام

منذ 4 ساعات
منذ 12 ساعة
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
منذ 4 ساعات
صحيفة عكاظ منذ 7 ساعات
صحيفة الشرق الأوسط منذ 5 ساعات
صحيفة عكاظ منذ 13 ساعة
صحيفة سبق منذ ساعة
صحيفة سبق منذ 4 ساعات
قناة الإخبارية السعودية منذ ساعة
صحيفة المدينة منذ 7 ساعات
قناة الإخبارية السعودية منذ 16 ساعة