موانئ أبوظبي تعزز استثماراتها في رابع أكبر شركة شحن إقليمي للحاويات عالمياً

أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي استحواذها على حصة إضافية بنسبة 30% في شركة "جلوبال فيدر شيبينغ" مقابل 1.1 مليار درهم (300 مليون دولار)، لترتفع حصتها الإجمالية في الشركة إلى 81%، في خطوة تعزز سيطرتها على أحد أبرز أصولها الإستراتيجية في قطاع الشحن الإقليمي للحاويات.

وكانت المجموعة قد استحوذت في فبراير(شباط) 2024 على حصة 51% في شركة "جلوبال فيدر شيبينغ" التي تتخذ من دبي مقراً لها، وتعد رابع أكبر شركة شحن إقليمي للحاويات في العالم من حيث الطاقة الاستيعابية. وتوفر الشركة خدمات الشحن المغذي للحاويات عبر ربط الموانئ الرئيسية بالموانئ الإقليمية في الخليج العربي وشبه القارة الهندية والبحر الأحمر والشرق الأقصى والبحر الأبيض المتوسط وأفريقيا.

وقد مارست المجموعة حق خيار الشراء المتفق عليه عند الاستحواذ الأول لزيادة حصتها إلى 81% بالقيمة المؤسسية نفسها المحددة في عام 2024 والبالغة 3.67 مليار درهم (مليار دولار)، على أن يتم تمويل الصفقة عبر مزيج من الديون وصفقات تسييل الأصول.

وتعد "جي إف إس" من بين الأصول الأكثر أهمية من الناحية الإستراتيجية للمجموعة، إذ أسهمت في الحفاظ على خطوط الربط التجاري وتوسيعها خلال فترات التقلبات التي شهدها القطاع البحري، ما دعم تدفق البضائع عبر أسواق الخليج وشبه القارة الهندية والبحر الأحمر والشرق الأقصى والبحر الأبيض المتوسط وأفريقيا.

دعم التدفقات النقدية

وترى المجموعة أن رفع الملكية إلى 81% سيدعم التدفقات النقدية ويعزز التحكم الإستراتيجي والتشغيلي بالشركة، بما يتيح تكاملاً أكبر مع.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من موقع 24 الإخباري

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من موقع 24 الإخباري

منذ ساعتين
منذ 10 ساعات
منذ ساعة
منذ 40 دقيقة
منذ ساعتين
منذ 4 ساعات
أخبار سعادة منذ ساعتين
إرم بزنس منذ 4 ساعات
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ 4 ساعات
موقع 24 الإخباري منذ 4 ساعات
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ 7 ساعات
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ 7 ساعات
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 8 ساعات
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ 9 ساعات