بتعاون أممي.. الجمارك تختتم دورة تدريبية متخصصة في الرقابة على الركاب والبضائع

اختتمت مصلحة الجمارك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، دورة تدريبية متخصصة في مجال الرقابة على الركاب والبضائع، نُفذت خلال الفترة من 11 إلى 24 يونيو الجاري، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC)، ضمن برنامج الرقابة على الركاب والبضائع.

واستهدفت الدورة 17 متدرباً، بينهم 12 من موظفي مصلحة الجمارك و5 من منتسبي الجهات الأمنية ذات العلاقة بالعمل الجمركي، بهدف تعزيز قدراتهم في مجالات الرقابة والتفتيش وتحليل المخاطر وكشف عمليات التهريب.

وتضمنت الدورة عدداً من المحاور المتخصصة، شملت التعريف ببرنامج الرقابة على الركاب والبضائع، وأساليب تفتيش الحاويات، وآليات التدقيق والمراجعة للمستندات الجمركية، وطرق كشف المهربات، وذلك في إطار تأهيل فريق متخصص للعمل ضمن وحدة الرقابة على الركاب والبضائع المزمع تدشينها في العاصمة عدن خلال الفترة المقبلة.

وخرج المشاركون بمسودة للإجراءات التشغيلية القياسية الخاصة بالوحدة، تضمنت أبرز التحديات.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من عدن تايم

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من عدن تايم

منذ 8 ساعات
منذ ساعتين
منذ ساعة
منذ ساعتين
منذ 5 ساعات
منذ 8 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 5 ساعات
نافذة اليمن منذ 5 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 8 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 6 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 9 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 21 ساعة
صحيفة عدن الغد منذ 3 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 23 ساعة