النفط يهبط.. والخام الأميركي دون 70 دولاراً للبرميل لأول مرة منذ مارس

تراجعت أسعار النفط الأميركية والعالمية الأربعاء 24 يونيو/حزيران، مع استمرار عبور ناقلات النفط والسفن التجارية عبر مضيق هرمز، ما عزز الآمال بانتهاء أسوأ اضطرابات الإمدادات في الشرق الأوسط.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط (West Texas Intermediate) إلى ما دون 70 دولاراً للبرميل لأول مرة منذ 2 مارس، مسجلاً أدنى مستوى عند 69.63 دولار، قبل أن يتداول عند 70.22 دولار بانخفاض 4%.

كما هبط خام برنت (Brent Crude) للعقود الآجلة لشهر أغسطس بنسبة 4.2% إلى 73.83 دولار، وهو أدنى مستوى منذ الضربات الأميركية والإسرائيلية على إيران في 28 فبراير.

ترامب يهاجم شركات النفط

وانتقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب شركات النفط الكبرى، متهماً إياها بعدم خفض أسعار البنزين بما يتناسب مع التراجع الحاد في أسعار الخام.

وكتب ترامب على منصة "تروث سوشيال" أن "شركات النفط الكبرى لا تخفض أسعارها عند المضخة بما يتناسب مع الانخفاض الكبير في أسعار النفط... العملاء يتعرضون للاستغلال". وأكد أنه أمر وزارة العدل بفتح تحقيق فوري في الأمر.

بينما وصفت كبيرة الباحثين في مركز سياسة الطاقة العالمية بجامعة كولومبيا، كارين يونغ، تصريحات ترامب بأنها "مسرح سياسي"، موضحة أن أسعار البنزين في أميركا تتأثر بعوامل أخرى مثل.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من قناة CNBC عربية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة CNBC عربية

منذ ساعتين
منذ 10 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 7 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 5 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 5 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 5 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 11 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 9 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 10 ساعات