اربيل - 24 - 6 (كونا) -- أعلنت حكومة إقليم كردستان اليوم الأربعاء عن بدء الاستئناف التدريجي لعمليات إنتاج النفط من قبل الشركات العالمية العاملة في حقول الإقليم وذلك بعد فترة من التوقف القسري الناجم عن أضرار لحقت بالبنية التحتية جراء هجمات سابقة.
وقال المتحدث باسم حكومة الإقليم يشوا هوراماني في تصريح صحفي إن شركة (إتش كي إن) الأمريكية عاودت عملياتها بالفعل بمعدل إنتاج أولي بلغ 7 آلاف برميل يوميا مؤكدا أن الشركة ذاتها تعتزم استئناف الإنتاج في حقل (أتروش) يوم الأحد المقبل.
وأضاف هوراماني أن شركة (غولف كيستون) البريطانية باشرت هي الأخرى عمليات الإنتاج اليوم في حقل (شيخان) فيما تستعد (دي إن أو) النرويجية لاستئناف العمل في حقلي (تاوكي) و(فيشخابور) بعد غد الجمعة على أن تلحق بها شركة (هنت أويل) الأمريكية في الثامن من شهر يوليو.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من وكالة الأنباء الكويتية
