هيئة النقل البري: تشغيل مسارين من الزرقاء إلى الكرك والعقبة نهاية 2026 #الأردن

قال مدير مكتب هيئة النقل البري في الزرقاء، المهندس عبادة عز الدين أبو قمر، إن مشروع النقل المنتظم يشهد توسعاً متسارعاً على مستوى المملكة، مع إطلاق حزمة ملحقة للحزمة الثانية تتضمن مساري الكرك الزرقاء، والكرك العقبة، استجابة للطلب المتزايد على هذه الخطوط الحيوية التي تخدم شريحة واسعة من طلبة الجامعات والموظفين والمواطنين، متوقعاً بدء التشغيل التجريبي للمسارين خلال الربع الأخير من عام 2026.

وقال أبو قمر، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الحكومة أقرت تشغيل المسارين الجديدين بواقع 15 حافلة متوسطة لكل مسار، مشيراً إلى أن هيئة النقل البري ستباشر، عقب صدور القرار الحكومي، استكمال الإجراءات الفنية والتشغيلية اللازمة، بما يشمل تزويد الحافلات بأنظمة الدفع الإلكتروني والرقابة التلفزيونية، وتحويل المشغلين من نظام الملكية الفردية إلى شركات تعمل ضمن إطار مؤسسي متكامل.

وأوضح أن نجاح المرحلة الأولى من مشروع النقل المنتظم شكل حافزاً لإطلاق المرحلة الثانية، بعد أن أثبتت التجربة جدواها عملياً وحظيت بتغذية راجعة إيجابية من المواطنين.

وبين أن المرحلة الثانية شملت 7 مسارات هي: الطفيلة عمان، ومعان عمان، وعجلون عمان، والزرقاء إربد، والزرقاء المفرق، وجرش إربد، وجرش المفرق، وبإجمالي 180 حافلة متوسطة وكبيرة.

وأضاف أن فكرة النقل المنتظم انطلقت في مرحلتها الأولى عبر 4 خطوط رئيسية هي: عمان الكرك، والسلط عمان، وإربد عمان، وجرش عمان، استجابة للتحولات المتسارعة في أنماط تنقل المواطنين وارتفاع.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الرأي الأردنية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الرأي الأردنية

منذ ساعة
منذ 10 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ 5 ساعات
منذ 5 ساعات
خبرني منذ 13 ساعة
قناة المملكة منذ 4 ساعات
خبرني منذ 12 ساعة
قناة رؤيا منذ 9 ساعات
صحيفة الرأي الأردنية منذ 10 ساعات
خبرني منذ 6 ساعات
خبرني منذ 7 ساعات
قناة المملكة منذ 7 ساعات