قال أرسينيو دومينغيز الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية اليوم الأربعاء، إن إجلاء 11 ألف بحار عالقين في منطقة الخليج بسبب إغلاق مضيق هرمز قد يستغرق بضعة أسابيع.
وأوضح دومينغيز، أن عملية الإجلاء التي أعلنتها، الثلاثاء، المنظمة التابعة للأمم المتحدة والمكلفة بالسلامة في البحر، والتي ستتيح لـ600 سفينة عالقة منذ بدء الحرب مغادرة المنطقة، ستحتاج إلى "بضعة أسابيع أخرى قبل أن نتمكن فعلاً من إنجاز إجلاء" جميع البحارة.
وقالت المنظمة البحرية الدولية، إن الخطة التي استغرق إقرارها عدة أشهر، ستتيح لمئات السفن، التي على متنها نحو 11 ألف بحار تقطعت بهم السبل في الخليج، الإبحار عبر مضيق هرمز.
ومن.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من المشهد العربي
