أعلن رئيس الوزراء علي الزيدي، أن الشركات الأمريكية ستُمنح الأولوية في الاستثمار في العراق، وذلك خلال حديث له للصحفية الأمريكية هادلي غامبل. وقالت غامبل في تغريدة على منصة "إكس"، "حصري مقابلة مع رئيس وزراء العراق الجديد في بغداد. يقول لي، ستُمنح الشركات الأمريكية الأولوية العليا في الاستثمار في العراق".
ونقلت عن الزيدي قوله أيضا "500 ألف برميل يوميًا من نفط العراق سيذهب نحو إعادة ملء مخزون الاحتياطي الاستراتيجي الأمريكي SPR".
وأضاف "سيعتبر العراق تعليق عضويته في أوبك إذا مُنِع من الإنتاج وفقًا.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من قناة السومرية
