أشاد مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء والطاقة، الأستاذ مجيب الشعبي، بالدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لقطاع الكهرباء في اليمن، معرباً عن خالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولسعادة السفير محمد بن سعيد آل جابر، المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، تقديراً للجهود المستمرة التي تبذلها المملكة في دعم الشعب اليمني والتخفيف من معاناته.
جاء ذلك خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة "العربية" مساء اليوم، تطرق خلالها إلى أوضاع خدمة الكهرباء والتحديات التي تواجه القطاع، خاصة في ظل الارتفاع الكبير للأحمال الكهربائية خلال فصل الصيف وما يرافقه من زيادة في ساعات الطلب على الطاقة.
وأكد الشعبي أن الدعم السعودي الأخير، والمتمثل في توفير قدرة توليدية تبلغ بـ 300 ميجاوات، منها 200 ميجاوات لمحافظة حضرموت و100 ميجاوات للعاصمة عدن، يمثل دعماً استراتيجياً سيسهم في تعزيز استقرار المنظومة الكهربائية وتقليص جزء مهم من العجز القائم في التوليد، بما ينعكس إيجاباً على مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.
وأوضح أن المحطات الجديدة المقدمة من المملكة العربية السعودية ستعمل.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة عدن الغد
