«لقاءات بلا تخطيط».. جهدٌ أقل وتواصلٌ أكثر

كثيرون بدأوا يعيدون النظر في معنى الصداقة في ظل الجداول المزدحمة والمواعيد المؤجَّلة. ووفقاً لتقرير نشرته مجلة The Atlantic، يتزايد الاهتمام بنمط جديد من العلاقات الاجتماعية. ويقوم النمط الجديد على البساطة والعفوية، وألا يكون الهدف من اللقاء تناول العشاء في مطعم أو حضور مناسبة خاصة، بل مجرد قضاء الوقت معاً، حتى لو لم يفعل الأصدقاء شيئاً على الإطلاق.

موضة جديدة

مع التقدّم في العمر وتزايد المسؤوليات، تحوّلت الصداقات لدى كثيرين إلى ما يشبه مشروعاً يحتاج إلى تنسيق مسبق، فحجز المطاعم واختيار موعد يناسب الجميع، وترتيب الأنشطة، أصبحت خطوات ضرورية قبل أي لقاء. وهذا النمط، بحسب تقرير The Atlantic، جعل العلاقات الاجتماعية أكثر تعقيداً وأقل عفوية. في المقابل، بدأ نمط مختلف يفرض نفسه، يعتمد على ما يمكن وصفه بـ«الصداقة بلا خطط»، حيث يزور الأصدقاء بعضهم بعضاً لمجرد الجلوس، أو الحديث أثناء ترتيب الملابس، أو إعداد الطعام، أو بينما ينشغل أحدهم بالرد على رسائل البريد الإلكتروني.

قيمة الوجود

لا ترتبط هذه اللقاءات بحدث معين أو نشاط استثنائي، بل تقوم على مشاركة اللحظات اليومية العادية، فالأهم ليس ما يفعله الأشخاص، بل شعور الألفة الناتج عن وجودهم.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الاتحاد الإماراتية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الاتحاد الإماراتية

منذ ساعتين
منذ 10 ساعات
منذ ساعتين
منذ 5 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 9 ساعات
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 10 ساعات
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 5 ساعات
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ 15 ساعة
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 14 ساعة
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ 14 ساعة
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 20 ساعة
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 13 ساعة
صحيفة الخليج الإماراتية منذ ساعة