الأردن يشارك في اجتماعات اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن للبرلمان العربي #الأردن

شارك وفد الأردن، ممثلاً بمجلسي النواب والأعيان، اليوم الأربعاء، بأعمال اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية والذي يأتي بالشراكة مع الاتحاد البرلماني العربي، تمهيداً لإطلاق المؤتمر السبت المقبل بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، بمشاركة رؤساء المجالس والبرلمانات.

ومثل الأردن في الاجتماع كل من النائب أحمد عليمات والنائبة رانيا أبو رمان والنائب حامد الرحامنه عن مجلس النواب، والعين حيا القرالة عن مجلس الأعيان.

وأكد العليمات، في كلمته، أن الاجتماع ينعقد في لحظة مفصلية من تاريخ منطقتنا العربية، في وقت تتعرض فيه منظومة الأمن العربي لتحديات غير مسبوقة، وتواجه فيه دولنا اختبارات صعبة تمس جوهر سيادتها واستقلال قرارها الوطني، مجدداً إدانة الأردن لأي اعتداء يستهدف الدول العربية أو يمس سيادتها، ورفضها بصورة قاطعة السياسات والممارسات الإيرانية التي أسهمت خلال السنوات الماضية في تأجيج الصراعات الإقليمية، ودعم الميليشيات المسلحة، والتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، بما شكل تهديداً مباشراً للأمن القومي العربي وأضعف فرص الاستقرار والتنمية في المنطقة.

كما أكد موقف جلالة الملك عبد الله الثاني الثابت والراسخ بأن أمن الدول العربية كلٌ لا يتجزأ وأن استقرار أي دولة عربية هو جزء من استقرار المنظومة العربية بأكملها ودعوته الحوار السياسي وخفض التصعيد واعتماد الحلول الدبلوماسية لمعالجة الأزمات الإقليمية، لأن الأردن يدرك أن الحروب لا تنتج أمناً دائماً، وأن الاستقرار الحقيقي لا يتحقق إلا من خلال احترام سيادة الدول ومبادئ حسن الجوار والقانون.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الرأي الأردنية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الرأي الأردنية

منذ 10 ساعات
منذ ساعة
منذ 8 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 7 ساعات
خبرني منذ 15 ساعة
خبرني منذ 17 ساعة
خبرني منذ 6 ساعات
قناة رؤيا منذ 16 ساعة
خبرني منذ ساعة
قناة المملكة منذ 17 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 54 دقيقة
قناة المملكة منذ 13 ساعة