بغداد - 25 - 6 (كونا) -- أكد العراق اليوم الخميس أن ما أثير بشأن تلويحه بالانسحاب من عضوية منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) لا يعكس الموقف الرسمي موضحا أنه دعا الى اهمية اعادة تقييم السقوف الانتاجية بما يتوافق مع الطاقات الانتاجية المستدامة للدول الأعضاء.
وذكرت وزارة النفط العراقية في بيان "ان ما اثير بشان تلويح العراق بانهاء عضويته بمنظمة اوبك لا يعكس الموقف الرسمي للحكومة العراقية وان رئيس الوزراء علي الزيدي او (أعضاء) الحكومة العراقية لم يطرحوا مسالة الانسحاب".
واشارت الوزارة الى ان "العراق دعا الى اهمية اعادة تقييم السقوف الانتاجية بما يتوافق مع الطاقات الانتاجية المستدامة للدول الاعضاء وفقا للاتفاق الذي اقرته جميع الدول المعنية والتفاهمات الخاصة بوضع العراق الامني والاقتصادي".
واوضحت ان "دول منظمة (أوبك) والدول المؤتلفة معها استجابت لهذا التوجه عبر اطلاق عملية اعادة تقييم الطاقة الانتاجية القصوى المستدامة للدول الاعضاء والتي تنفذ حاليا بالتنسيق مع شركة استشارية دولية مستقلة وبمشاركة فاعلة من العراق وفقا للجدول الزمني.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من وكالة الأنباء الكويتية
