التعليم تحدد قواعد تحويلات الطلاب بين المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة

أعلنت التربية والتعليم الضوابط المنظمة لتحويلات الطلاب بين المدارس الحكومية والرسمية للغات والخاصة خلال فترة التحويلات المقررة للعام الدراسي الجديد، والتي تبدأ في الأول من يوليو وتستمر حتى الخامس عشر من أغسطس.

وذلك وفقًا للتعليمات المنظمة الصادرة في هذا الشأن وتستهدف هذه الإجراءات تنظيم عمليات انتقال الطلاب بين المدارس المختلفة وضمان تنفيذها وفق قواعد واضحة تضمن الحفاظ على حقوق الطلاب وأولياء الأمور، مع الالتزام بالضوابط القانونية المعتمدة من الإدارات التعليمية.

ووفقًا للتعليمات، يتعين على ولي الأمر الراغب في نقل نجله أو ابنته تقديم أربع استمارات تحويل معتمدة من المدرستين، سواء المدرسة المحول منها أو المدرسة المطلوب التحويل إليها كما يجب إرفاق صورتين من بطاقة الرقم القومي الخاصة بالأب باعتباره صاحب الولاية التعليمية الأصلية وفي الحالات التي يتعذر فيها حضور الأب، أجازت الضوابط استكمال إجراءات التحويل من خلال شخص آخر يحمل توكيلًا خاصًا موثقًا بالشهر العقاري صادرًا من الأب، مع تقديم صورة من التوكيل ضمن الملف.

كما يحق للأم مباشرة إجراءات التحويل إذا كانت حاصلة على قرار ولاية تعليمية أو تحمل توكيلًا رسميًا من.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الدستور المصرية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الدستور المصرية

منذ 8 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 7 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 18 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 8 ساعات
صحيفة المصري اليوم منذ 4 ساعات
موقع صدى البلد منذ 17 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 19 ساعة
بوابة الأهرام منذ 4 ساعات
موقع صدى البلد منذ 17 ساعة
قناة الغد منذ 9 ساعات