الدكتور محمود السعيد.... للفجر يروي ذكريات 30 يونيو: حين استعاد المصريون الأمل

"دكتور محمود السعيد، حابب أسأل حضرتك.. يوم 30 يونيو 2013 كنت فين؟ وإيه كان شعورك وقت الأحداث دي؟ وإزاي عدى اليوم عليك وقتها؟ وهل في موقف أو ذكرى معينة من اليوم ده لسه فاكرها ومأثرة فيك لحد دلوقتي؟"

لا أستطيع أن أتحدث عن يوم 30 يونيو دون أن أعود بذاكرتي إلى الأشهر التي سبقته.

فقد كانت مصر آنذاك تمر بمرحلة صعبة اتسمت بحالة من عدم الاستقرار والارتباك في مختلف جوانب الحياة.

كنا نعيش يوميًا أزمات متلاحقة في الخدمات والطاقة والوقود، وكانت مشاعر القلق تسيطر على قطاعات واسعة من المواطنين الذين شعروا بأن الوطن يسير في طريق لا يتوافق مع تطلعاتهم وأحلامهم.

في تلك الفترة، كان أكثر ما يثير القلق لديّ هو الشعور بأن هناك محاولات للمساس بالهوية المصرية وثوابت الدولة الوطنية، إلى جانب السعي للسيطرة على مؤسساتها الحيوية.

ومع مرور الوقت، تزايدت لدى المصريين رغبة حقيقية في تصحيح المسار واستعادة الدولة التي عرفوها عبر تاريخها الطويل.

وعندما اقترب يوم 30 يونيو، كان الجميع يترقب ما سيحدث.

أتذكر جيدًا تلك اللحظات التي شاهدت فيها المواطنين يتدفقون إلى الميادين والشوارع في مشهد لم يكن.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الفجر

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الفجر

منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 3 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 7 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 17 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 18 ساعة
موقع صدى البلد منذ 16 ساعة
صحيفة المصري اليوم منذ 3 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 6 ساعات
قناة الغد منذ 8 ساعات
بوابة الأهرام منذ 7 ساعات