أعلنت المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة عبور نحو 57 سفينة تحمل قرابة 1100 بحار مضيق هرمز منذ 23 يونيو، ضمن خطة إجلاء أطلقت هذا الأسبوع للمساعدة في إخراج السفن العالقة.
وأظهرت البيانات أن 12 سفينة عبرت المضيق صباح الخميس، و32 سفينة يوم الأربعاء، و13 سفينة في 23 يونيو.
وتأتي هذه الخطوة في ظل أزمة ملاحة أوسع بدأت بعد تصاعد التوترات العسكرية في المنطقة، ما أدى إلى ازدحام شديد في الخليج وتعطل حركة عدد كبير من السفن التجارية.
ووفقا للبيانات المتداولة، تهدف الخطة إلى تفريغ الخليج من نحو 500 إلى 600 سفينة عالقة، مع ضمان خروج آمن للبحارة الذين أمضوا أسابيع وأشهرا في ظروف صعبة.
سياسيا، ترتبط هذه العملية بالمناخ التفاوضي الجديد بين الولايات المتحدة.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من موقع عدن الحدث
