الحكومة تعلن بدء صرف العلاوات السنوية المؤجلة لموظفي القطاع العام ابتداءً من يناير 2026

أعلنت وزارتا الخدمة المدنية والمالية في عدن عبر تعميم رسمي صادر من الديوان العام بعدن، عن بدء تنفيذ إجراءات صرف العلاوات السنوية المؤجلة للأعوام (2021 2025) لموظفي وحدات الخدمة العامة المركزية والمحلية، وذلك اعتباراً من مطلع يناير 2026.ويستند القرار إلى أحكام قانون الخدمة المدنية رقم (19) لسنة 1991م وقانون نظام الوظائف والأجور والمرتبات رقم (43) لسنة 2005م، إضافة إلى قرارات مجلس الوزراء الأخيرة التي أقرت إطلاق العلاوات السنوية المؤجلة واستكمال إجراءات صرفها، إلى جانب اعتماد زيادة بنسبة 20% وفق الآليات التنفيذية المنظمة.

وبحسب التعميم، فإن الموظف يستحق علاوة سنوية بمقدار 4% من بداية ربط الدرجة الوظيفية، تضاف إلى راتبه بصورة دورية، شريطة استيفاء الشروط القانونية المحددة، ومنها مرور تسعة أشهر على الأقل من تاريخ الالتحاق بالخدمة لأول مرة، أو مرور سنة كاملة من تاريخ استحقاق العلاوة السابقة.

هذا القرار يأتي في إطار جهود الحكومة لمعالجة الالتزامات المالية المتراكمة تجاه موظفي الجهاز الإداري للدولة، وضمان تحسين أوضاعهم المعيشية عبر تطبيق القواعد المنظمة لصرف العلاوات السنوية بشكل منتظم ابتداءً من العام الجاري.

اكد التعميم على.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة عدن الغد

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة عدن الغد

منذ ساعتين
منذ 5 ساعات
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 7 ساعات
منذ 3 ساعات
عدن تايم منذ 5 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 16 ساعة
صحيفة عدن الغد منذ ساعتين
صحيفة عدن الغد منذ 6 ساعات
نافذة اليمن منذ 18 ساعة
وكالة أنباء سبأنت منذ 9 ساعات
صحيفة 4 مايو منذ 7 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 15 ساعة