عاجل برئاسة المحافظ بن الوزير.. المكتب التنفيذي بشبوة يناقش تطوير قطاع التعليم ويؤكد تعزيز كفاءة الأداء المؤسسي

عقد المكتب التنفيذي بمحافظة شبوة، اليوم، دورته الاعتيادية لشهر يونيو، برئاسة محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي عوض محمد بن الوزير، وبحضور الأمين العام للمجلس المحلي عبدربه هشلة ناصر، ووكلاء المحافظة أحمد صالح الدغاري، ومحمد أحمد الفاطمي، وعلي محسن السليماني، وأحمد صالح الجفري، وفهد سالم الطوسلي، ومدير عام شرطة المحافظة العميد الركن فؤاد محمد النسي. هذا، وقد استهل المكتب التنفيذي أعمال دورته باستعراض محضر الدورة السابقة، ومستوى تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عنه، وصادق عليه. واستعرض المكتب التنفيذي تقريراً شاملاً قدمه الأستاذ الدكتور توفيق سريع باسردة، رئيس جامعة شبوة، حول نشاط الجامعة خلال النصف الأول من العام 2026م، متضمناً أبرز الإنجازات في الجوانب الأكاديمية والإدارية والعلمية، ومستوى تنفيذ الخطط التطويرية، وجهود الجامعة في الارتقاء بجودة التعليم العالي والبحث العلمي، وتطوير البرامج الأكاديمية، وتوسيع الشراكات العلمية، بما يعزز دور الجامعة في إعداد الكفاءات الوطنية وخدمة مسيرة التنمية بالمحافظة. كما ناقش المكتب التنفيذي تقرير مكتب التربية والتعليم بشأن نتائج تنفيذ امتحانات النقل للعام الدراسي 2025 2026م، وما تضمنه من مؤشرات حول مستوى الانضباط في العملية التعليمية، ونسب الإنجاز في تنفيذ الخطة الدراسية، والاستعدادات المبكرة لامتحانات الشهادة الثانوية العامة، إضافة إلى الجهود المبذولة لمعالجة التحديات والارتقاء بالأداء التربوي والتعليمي في مختلف مديريات المحافظة. كما تم استعراض تقرير جهاز محو الأمية وتعليم الكبار، وما اشتمل عليه من برامج تستهدف توسيع فرص التعليم والحد من الأمية، إلى جانب تقرير المعهد العالي للمعلمين، والجهود المبذولة في إعداد وتأهيل الكوادر التربوية، بما يسهم في تحسين جودة التعليم ورفد المؤسسات التعليمية بكفاءات مؤهلة وقادرة على مواكبة متطلبات التطوير. كما اطلع المكتب التنفيذي على تقرير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني للربع الأول من العام الجاري، وما تضمنه من برامج وأنشطة تدريبية وخطط لتطوير التعليم التقني والمهني، إلى جانب تقرير كلية المجتمع بشبوة، وتقرير المعهد الصناعي، والجهود المبذولة في إعداد وتأهيل الكفاءات الوطنية، ومواءمة مخرجات التعليم والتدريب مع احتياجات سوق العمل ومتطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمحافظة. وأشاد المكتب التنفيذي بما يحظى به قطاع التعليم، بمختلف مراحله وتخصصاته، من اهتمام ورعاية مباشرة من محافظ المحافظة عوض محمد بن الوزير، وما أثمر عنه ذلك من دعم للمؤسسات التعليمية، وتطوير البنية التحتية، وتحسين البيئة التعليمية، وتعزيز برامج التأهيل والتدريب، بما يسهم في الارتقاء بمستوى العملية التعليمية وتحقيق التنمية البشرية المستدامة. واستمع المكتب التنفيذي.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من موقع عدن الحدث

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من موقع عدن الحدث

منذ ساعة
منذ 3 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 4 ساعات
عدن تايم منذ 6 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 6 ساعات
عدن تايم منذ 4 ساعات
صحيفة 4 مايو منذ 10 ساعات
عدن تايم منذ 6 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 9 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 10 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 20 ساعة