العراق ينفي أية طروحات حكومية للانسحاب من أوبك. إعادة تقييم السقوف الإنتاجية بما يتوافق مع الطاقات الإنتاجية المستدامة للدول الأعضاء

نفت وزارة النفط العراقية اليوم الخميس أية طروحات للحكومة العراقية بشأن الإنسحاب من منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك).

وقالت الوزارة، في بيان صحافي اليوم إن «ما أُثير بشأن تلويح العراق بإنهاء عضويته بمنظمة أوبك لا يعكس الموقف الرسمي للحكومة العراقية، إذ لم يطرح رئيس مجلس الوزراء أو الحكومة العراقية مسألة الإنسحاب بل أكد العراق باستمرار أهمية إعادة تقييم السقوف الإنتاجية بما يتوافق مع الطاقات الإنتاجية المستدامة للدول الأعضاء وفقا للاتفاق الذي أقرته كافة الدول المعنية والتفاهمات الخاصة بوضع العراق الأمني والاقتصادي».

ووأضح البيان أنه «استجابت دول منظمة أوبك والدول المؤتلفة معها لهذا التوجه من خلال إطلاق عملية إعادة تقييم الطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة للدول الأعضاء، والتي تُنفَّذ حالياً بالتنسيق مع شركة استشارية دولية.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الجريدة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الجريدة

منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ ساعة
منذ 3 ساعات
صحيفة الراي منذ 14 ساعة
صحيفة الراي منذ 15 ساعة
صحيفة الجريدة منذ ساعة
صحيفة القبس منذ 4 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ 9 ساعات
صحيفة القبس منذ 5 ساعات
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 10 ساعات
صحيفة الراي منذ 6 ساعات