نفت وزارة النفط العراقية، اليوم الخميس، الأنباء التي تحدثت عن نية العراق الانسحاب من منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك).
وقالت الوزارة في بيان إن «ما أُثير في شأن تلويح العراق بإنهاء عضويته بمنظمة أوبك لا يعكس الموقف الرسمي للحكومة العراقية، إذ لم يطرح رئيس مجلس الوزراء أو الحكومة العراقية مسألة الانسحاب».
وأضاف أن العراق أكد باستمرار أهمية إعادة تقييم السقوف الإنتاجية بما يتوافق مع الطاقات الإنتاجية المستدامة للدول الأعضاء، وفقا للاتفاق الذي أقرته كافة الدول المعنية والتفاهمات الخاصة بوضع العراق الأمني والاقتصادي.
وتابع البيان أن دول منظمة أوبك والدول المتحالفة معها، استجابت لهذا.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الراي
