للمرة الأولى.. حلبة كورنيش جدة تستضيف افتتاح موسم فورمولا إي

أعلنت بطولة فورمولا إي والاتحاد الدولي للسيارات (FIA) اعتماد الرزنامة الأولى لموسم 2026-2027 من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي، والتي ستشهد انطلاقة تاريخية من المملكة العربية السعودية للمرة الأولى.

وتستضيف حلبة كورنيش جدة يومي 18 و19 ديسمبر 2026 الجولتين الافتتاحيتين من الموسم الجديد، في أول ظهور للحلبة كوجهة لانطلاق البطولة العالمية، من خلال سباقات ليلية تقام على واحد من أسرع مسارات الشوارع في العالم.

وتعكس استضافة جدة لبداية الموسم المكانة المتنامية للمملكة في رياضة المحركات الكهربائية، حيث تتميز الحلبة بموقعها على ساحل البحر الأحمر وبمنعطفاتها السريعة وأجوائها الجماهيرية، ما يجعلها منصة مثالية لانطلاق المنافسات العالمية.

السعودية تعزز حضورها في رياضة المحركات العالمية وأكد الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله بن فيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية، أن عودة فورمولا إي إلى جدة واستضافة الجولتين الافتتاحيتين للموسم تمثل محطة مهمة في مسيرة رياضة المحركات بالمملكة.

وأوضح أن البطولة أصبحت جزءًا أساسيًا من المشهد الرياضي السعودي منذ انطلاقها في المملكة، لما تمثله من مزيج بين الابتكار والاستدامة والمنافسة العالمية، مشيرًا إلى أن الموسم الجديد سيشهد أيضًا الظهور الأول لسيارة GEN4 الجديدة التي تمثل نقلة نوعية في عالم سباقات السيارات الكهربائية من حيث الأداء والتقنيات المتقدمة.

وأضاف أن المملكة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الوئام

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الوئام

منذ 4 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
قناة الإخبارية السعودية منذ ساعتين
صحيفة سبق منذ 11 ساعة
صحيفة الوطن السعودية منذ ساعتين
صحيفة الشرق الأوسط منذ ساعتين
صحيفة سبق منذ 7 ساعات
قناة الإخبارية السعودية منذ 8 ساعات
صحيفة الشرق الأوسط منذ 7 ساعات
صحيفة الشرق الأوسط منذ ساعتين