قبازرد: إقبال كبير من الأسر للإبلاغ عن أبنائهم المتعاطين

أكد مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، العميد محمد قبازرد، أن القانون الجديد لمكافحة المخدرات حقق نتائج إيجابية ملموسة منذ بدء تطبيقه، حيث أسهم في الحد من قضايا جلب المواد المخدرة والاتجار بها، مشيراً إلى أن القانون وفّر فرصة علاجية للمتعاطين قبل اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، الأمر الذي شجّع الكثير من الأسر على التقدم بطلب المساعدة لإنقاذ أبنائها من الإدمان وإلحاقهم بالبرامج العلاجية والتأهيلية المعتمدة.

وقال قبازرد، في تصريح صحافي اليوم، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف 26 يونيو من كل عام، إن الإدارة رصدت خلال الفترة الماضية إقبالاً كبيراً من الأسر للإبلاغ عن أبنائهم المتعاطين، للاستفادة من المزايا التي أتاحها القانون الجديد، مؤكداً أن جميع البلاغات التي ترد إلى الإدارة يتم التعامل معها بسريّة تامة وخصوصية كاملة، بما يحفظ حقوق الأسر ويشجعها على التعاون مع الجهات المختصة بلا تردد.

وبيّن أن ارتفاع عدد البلاغات والشكاوى الواردة للإدارة يعكس تنامي الوعي المجتمعي بخطورة المخدرات وارتفاع مستوى الثقة بالإجراءات التي تتخذها الدولة في هذا الملف، مؤكدا أن الشراكة المجتمعية تُعدّ أحد أهم عناصر النجاح في مواجهة هذه الآفة والقضاء عليها.

توجيهات ودعم ومتابعة

وشدد على أن الإدارة مستمرة في تنفيذ خططها الأمنية والتوعوية بالتوازي من أجل حماية المجتمع والحد من انتشار المخدرات وضبط المتورطين في جلبها وترويجها.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الجريدة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الجريدة

منذ ساعة
منذ 5 ساعات
منذ ساعة
منذ ساعة
منذ ساعة
منذ ساعة
صحيفة القبس منذ 57 دقيقة
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 23 دقيقة
صحيفة الوطن الكويتية منذ 11 ساعة
صحيفة القبس منذ ساعتين
صحيفة الوطن الكويتية منذ 4 ساعات
صحيفة الراي منذ 18 ساعة
صحيفة القبس منذ 5 ساعات
صحيفة الراي منذ ساعتين