سبب تباطؤ التنفيذ

من أكثر الأشياء التي تقهر الناس، موضوع بطء التنفيذ، يعني الواحد يتعب، ويروح المحكمة، ويقعد شهور أو سنين بالقضية، وبالأخير يطلع له حكم، ويتوقع إن حقه بيرجع بسرعة، لكن ينصدم إن التنفيذ نفسه يأخذ وقت طويل، ويقعد يراجع مرة ومرتين، وما يخلص .

من أكبر أسباب هالشي كثرة الروتين، كل شغلة لها إجراء وورقة ومراجعة وموعد، والموضوع يصير طويل على رتابة روتينية قاتلة؛ والواحد يحس إن معاملته قاعدة تمشي ... شوي ... شوي، مع إن المفروض التنفيذ يكون سريع، دام الحكم صدر، وانتهى الموضوع .

بعد زحمة القضايا لها دور كبير الملفات كثيرة، والقضايا كثيرة، وهذا يجعل الشغل يتأخر، وتتراكم المعاملات، فالناس تقعد تنتظر فترة طويلة عشان تنجز أمورها وتاخذ حقوقها .

وفي ناس بعد تستغل الوضع،.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة السياسة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة السياسة

منذ 10 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ ساعتين
منذ 11 ساعة
منذ 11 ساعة
منذ 11 ساعة
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 9 ساعات
صحيفة الراي منذ 8 ساعات
صحيفة القبس منذ 12 ساعة
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 8 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ 4 ساعات
صحيفة القبس منذ 13 ساعة
صحيفة الراي منذ 11 ساعة
صحيفة الراي منذ 10 ساعات