«الوطني» يحمي الحسابات بـ 7 إرشادات

- وعي المستخدمين خط الدفاع الأول بمواجهة مخاطر الاحتيال الإلكتروني في إطار دعمه المستمر لحملة التوعية المصرفية «لنكن على دراية»، التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت، جدّد بنك الكويت الوطني تحذيراته لعملائه والجمهور من المخاطر المرتبطة باستخدام شبكات «الواي فاي» العامة، خاصة في الأماكن المزدحمة مثل المطارات والمقاهي والمراكز التجارية، لما قد تشكّله من تهديد حقيقي على أمن البيانات الشخصية والمصرفية.

وأشار البنك إلى أن تزايد الاعتماد على الإنترنت في إنجاز المعاملات اليومية، بما في ذلك الخدمات المصرفية، يستوجب تجنب استخدام شبكات «الواي فاي» العامة، لأنها غير آمنة ومرتفعة المخاطر وبيئة خصبة لعمليات الاحتيال الإلكتروني، حيث يمكن للمخترقين استغلال ضعف الحماية فيها للوصول إلى معلومات المستخدمين الشخصية والمصرفية.

وأوضح «الوطني» أن من أبرز المخاطر المرتبطة بهذه الشبكات تمكن القراصنة من اعتراض البيانات المرسلة عبرها، أو إنشاء شبكات وهمية تحمل أسماء مشابهة لشبكات حقيقية لخداع المستخدمين ودفعهم للاتصال بها دون انتباه، ما يتيح لهم سرقة كلمات المرور أو بيانات البطاقات المصرفية أو حتى التحكم ببعض التطبيقات على الأجهزة المتصلة.

وشدّد على ضرورة تجنب إجراء أي معاملات مصرفية أو إدخال بيانات مالية حساسة أثناء استخدام شبكات «الواي فاي» العامة، داعياً العملاء إلى الاعتماد على شبكات الإنترنت الآمنة أو باقات البيانات الخاصة عند الحاجة لإتمام العمليات البنكية، حفاظاً على سرية المعلومات.

وأوصى البنك بضرورة اتباع مجموعة من الإرشادات الوقائية، بما يعزز حماية الحسابات ويقلل فرص تعرضها للاختراق، من بينها:

1 - استخدام برامج الحماية من الفيروسات والتأكد من تحديثها بشكل مستمر.

2 - تجنب الاتصال التلقائي بالشبكات العامة.

3 - عدم حفظ بيانات.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الراي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الراي

منذ 8 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 44 دقيقة
منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ ساعة
صحيفة القبس منذ 7 ساعات
صحيفة القبس منذ 6 ساعات
صحيفة الراي منذ 6 ساعات
صحيفة الراي منذ 4 ساعات
صحيفة الأنباء الكويتية منذ ساعة
صحيفة القبس منذ 10 ساعات
صحيفة القبس منذ 13 ساعة
صحيفة الوطن الكويتية منذ 9 ساعات