شعر أحمد بن سليّم.. «بين الفصيح والنبطي»

شهد مركز أبوظبي الثقافي جلسة أدبية حول سيرة الشاعر الإماراتي الراحل أحمد بن سليّم، بحضور الدكتورة منى العامري، مديرة مركز أبوظبي الثقافي، والدكتورة سارة ضاهر، رئيسة مجمع اللغة العربية في لبنان، وناصر الكيومي، مدير عام جمعية الإمارات للعلاقات العامة.

وخلال الندوة، قدّم الشاعر والكاتب سامح كعوش محاضرة بعنوان «بين الشعر والفخر»، استعرض فيها مسيرة الشاعر أحمد بن سلطان بن سليّم الفلاسي. وأكد كعوش في كلمته أن هذا اللقاء يأتي تقديراً لعطاء الشاعر الوطني وفكره الإنساني، واحتفاءً باختيار اليونسكو له ضمن الشخصيات الأدبية العربية الرائدة لعام 2026.

وأكد الكاتب والباحث سامح كعوش أن اختيار الشاعر أحمد بن سلطان الفلاسي ضمن الشخصيات الأدبية التي تحتفي بها منظمة اليونسكو لعام 2026، يمثّل اعترافاً عالمياً رفيعاً بريادة الأدب الإماراتي. وأوضح كعوش أن هذا التقدير الدولي يتزامن مع الذكرى الخمسين لرحيل الشاعر، ويأتي تثميناً لدوره البارز في ترسيخ.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الاتحاد الإماراتية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الاتحاد الإماراتية

منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 8 ساعات
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 18 ساعة
موقع 24 الإخباري منذ 7 ساعات
موقع 24 الإخباري منذ 6 ساعات
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 18 ساعة
برق الإمارات منذ 9 ساعات
موقع 24 الإخباري منذ 8 ساعات
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ 13 ساعة