أشاد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، بتوقيع مجمع الشارقة للفضاء والفلك، اتفاقية تعاون مع الاتحاد الفلكي الدولي، لتأسيس مركز تعليم الفضاء والفلك التابع للاتحاد الفلكي الدولي في إمارة الشارقة، ليكون أحد المراكز الإقليمية التابعة لمكتب علم الفلك من أجل التعليم بالاتحاد الفلكي الدولي.
وأكد سمو رئيس جامعة الشارقة، أن تأسيس هذا المركز يمثل إنجازاً علمياً جديداً وخطوة مهمة تعزز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة الشارقة في دعم العلوم والمعرفة، وترسّخ حضورها في المبادرات العلمية والتعليمية الدولية، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يعكس الثقة التي تحظى بها المؤسسات الأكاديمية والعلمية في الشارقة لدى الجهات العالمية المتخصّصة.
وأشار سموه إلى أن المركز سيؤدي دوراً محورياً في تعزيز الشراكات الإقليمية والدولية وربط المؤسسات التعليمية العربية بالشبكات العالمية المتخصّصة في تعليم الفلك، الأمر الذي يتيح تبادل الخبرات والاستفادة من أحدث المناهج والممارسات التعليمية، ويدعم إعداد جيل يمتلك مهارات التفكير العلمي والإبداع، وقادر على المنافسة في مجالات العلوم والتقنيات المتقدمة.
وكانت اتفاقية التعاون قد وُقّعت بين الطرفين إلكترونياً من خلال الاتصال المرئي، ووقعها كل من الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير مجمع الشارقة للفضاء والفلك، والدكتورة ديانا وورال، الأمينة العامة للاتحاد الفلكي الدولي، والدكتور ماركوس بوسيل، مدير مكتب علم الفلك من أجل التعليم التابع للاتحاد الفلكي.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الاتحاد الإماراتية




