عاجل : عبير قواس تتصدر المشهد السياسي الأميركي .. من هي #السوسنة

السوسنة - تصدرت عبير قواس الساحة السياسية الاميركية خاصة في ولاية نيويورك، بعد فوزها بترشيح الحزب الديمقراطي لمقعد الدائرة الثانية عشرة في مجلس شيوخ ولاية نيويورك.

وفازت الناشطة الفلسطينية الأمريكية عبير قواس، العضوة في منظمة الاشتراكيين الديمقراطيين في أمريكا (DSA)، بترشيح الحزب الديمقراطي لمقعد الدائرة الثانية عشرة في مجلس شيوخ ولاية نيويورك، بعد تغلبها على عضو الجمعية التشريعية ستيفن راغا بحصولها على نحو 60% من الأصوات في الانتخابات التمهيدية.

وقالت قواس، التي تصف نفسها بأنها مدافعة عن الحقوق المدنية للمسلمين ، أمام أنصارها بعد إعلان النتائج: انتخبنا أول امرأة فلسطينية أمريكية إلى مجلس شيوخ الولاية ، مضيفة: هذا يثبت أن عالماً آخر ممكن، عالم تعيش فيه غزة بحرية، وتحظى فيه المجتمعات العاملة في كوينز ونيويورك والولايات المتحدة بالكرامة.

وفي مقابلة أجرتها معها مجلة جاكوبين قبل الانتخابات، شددت قواس على أن حملتها لا تقتصر على القضايا المحلية، بل تربط بين العدالة الاجتماعية داخل الولايات المتحدة والقضايا الدولية، وعلى رأسها فلسطين، قائلة: نحن نحاول الوقوف إلى جانب البشر .

وأضافت أن برنامجها الانتخابي يقوم على ضمان الرعاية الصحية، والسكن الميسّر، والنقل العام للجميع، لكنه أيضاً يتضمّن النضال ضد الدمار الذي يُلحق بالشعوب في الخارج ، في إشارة إلى الحرب الإسرائيلية الدامية على قطاع غزة.

كما أكدت أن تجربتها الشخصية، بما في ذلك معاناة أفراد من عائلتها مع إجراءات الترحيل التي نفذتها سلطات الهجرة الأمريكية (ICE)، شكلت جزءاً من رؤيتها السياسية، وسعت من خلالها إلى ربط حركة التضامن مع.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة السوسنة الأردنية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة السوسنة الأردنية

منذ 6 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
منذ 9 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 6 ساعات
خبرني منذ 15 ساعة
خبرني منذ 19 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 9 ساعات
خبرني منذ 11 ساعة
خبرني منذ 6 ساعات
قناة رؤيا منذ 17 ساعة
خبرني منذ 17 ساعة