مجلس التعاون يرحب بمبادرة عُمان لتأمين ممر بحري في هرمز.. ويدين التهديدات الإيرانية للملاحة - البديوي: خطوة تسهم في إجلاء البحارة العالقين وتدعم انسيابية التجارة العالمية

رحب الأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بإعلان سلطنة عُمان بالتنسيق مع المنظمة البحرية الدولية، لإطلاق خطة لإجلاء أكثر من 11 ألف بحار عالقين بإتاحة خيار استخدام ممر بحري مؤقت للسفن، وفقاً للقانون الدولي وقانون البحار، بما يعزز حرية الملاحة في مضيق هرمز بكل حرية ودون قيود أو شروط.

وأشاد البديوي، بهذه المبادرة التي تجسد النهج الحكيم الذي تنتهجه سلطنة عُمان في دعم الأمن والاستقرار الإقليمي، وتعزيز سلامة وأمن الملاحة البحرية، وترسيخ مبادئ القانون.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الوطن الكويتية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الوطن الكويتية

منذ ساعتين
منذ 10 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ ساعة
منذ ساعتين
منذ 11 ساعة
صحيفة الراي منذ 15 ساعة
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 4 ساعات
كويت نيوز منذ 6 ساعات
صحيفة القبس منذ 34 دقيقة
صحيفة الراي منذ 14 ساعة
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 10 ساعات
صحيفة الراي منذ 15 ساعة
صحيفة القبس منذ 6 ساعات