أعلن الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية (IMO)، أرسينيو دومينغيز، أن عددا كبيرا من السفن وناقلات النفط بدأت بالمغادرة الفعلية لمضيق هرمز، إثر التوترات الأمنية والقيود الملاحية الأخيرة.
ودعا دومينغيز كافة الشركات الملاحية إلى عدم المغامرة بسلوك أي مسارات غير معتمدة للمرور، تمهيدا لتفادي أي احتكاكات عسكرية في الممر المائي الأبرز عالميا.
إجلاء آلاف البحارة وتقسيم مسارات الخروج وأوضح الأمين العام أن المنظمة الدولية نجحت، بالتنسيق مع شركائها، في إجلاء 150 سفينة على متنها 4 آلاف بحار خلال 4 أيام مضت.
وأشار إلى أن عمليات الخروج تتم حاليا عبر مسارين رئيسيين؛ حيث يقع المسار الأول تحت سيطرة.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من قناة رؤيا
