واشنطن تفرض عقوبات على شركة رواندية لتعدين الذهب

أعلنت الولايات المتحدة اليوم الجمعة، عن فرض عقوبات على شركة "غاسابو غولد ريفينري" الرواندية، بدعوى مشاركتها في شبكة غير قانونية لتهريب الذهب.

وأوضحت المصادر، أن واشنطن تتهم هذه الشركة بتهريب هذا الذهب من المناطق الخاضعة لسيطرة المتمردين في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى رواندا، وفقا لما جاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية.

وشملت العقوبات أيضا رئيس مجلس إدارة الشركة جان ماليك كاليم، والمدير العام بوسكو كايوبوتسي، بالإضافة إلى شركات التعدين المرتبطة بكاليم، وهي "بوغامبيرا ماينز" و"وولفرام ماينينغ آند بروسيسينغ" و"روينكفافو ماينينغ كوربوريشن".

وأكدت وزارة الخارجية، أن هذه الكيانات والأفراد ساهموا في تمويل النزاف ونهب الموارد المعدنية في شرق الكونغو الديمقراطية.

ووفقاً لوزارة الخزانة الأمريكية، كانت شركة "غاسابو غولد ريفينري" شريكا رئيسيا لمسؤولين روانديين ومتمردين من جماعة "حركة 23 مارس" (M23) في تهريب الذهب من المناطق الشرقية للكونغو الديمقراطية.

وتزعم الوزارة، أن الجيش الرواندي ومقاتلي M23 سيطروا على استخراج الذهب من مناجم في منطقتي كيفو الجنوبية والشمالية، ثم نظموا نقله عبر الحدود إلى منطقة روسيزي.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من المشهد العربي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من المشهد العربي

منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
عدن تايم منذ 6 ساعات
نافذة اليمن منذ 4 ساعات
عدن تايم منذ 3 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 3 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 8 ساعات
عدن تايم منذ 3 ساعات
عدن تايم منذ 10 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 7 ساعات