أعرب جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الجمعة، عن ترحيبه بإعلان سلطنة عُمان، بالتنسيق مع المنظمة البحرية الدولية، إتاحة استخدام ممر بحري مؤقت للسفن؛ بما يسهم في إجلاء أكثر من 11 ألف بحار عالق، ويعزز حرية الملاحة في مضيق هرمز وفقًا للقانون الدولي وقانون البحار.
وأشاد البديوي، بهذه المبادرة التي تجسد النهج الحكيم الذي تنتهجه سلطنة عُمان في دعم الأمن والاستقرار الإقليمي، وتعزيز سلامة وأمن الملاحة البحرية، وترسيخ مبادئ القانون الدولي، بما يسهم في ضمان.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من المشهد العربي
