فرنسا تصعق النرويج برباعية.. والسنغال تمطر شباك العراق بخماسية وتنعش آمالها في المونديال
أسدل الستار مساء الجمعة على منافسات المجموعة الأولى لنهائيات كأس العالم 2026 بإثارة تهديفية بالغة، حيث شهدت الجولة الثالثة والأخيرة تفوقاً كاسحاً للمنتخب الفرنسي الذي حسم صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة إثر فوزه العريض على نظيره النرويجي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في الوقت الذي أحيى فيه المنتخب السنغالي آمال التأهل بسحق نظيره العراقي بخماسية نظيفة مستغلاً النقص العددي المبكر لـ "أسود الرافدين".
الديوك الفرنسية تحلق بالعلامة الكاملة بفضل "هاتريك" ديمبيلي
ففي بوسطن، وعلى أرضية "ملعب جيليت"، أكد المنتخب الفرنسي تفوقه المطلق في الدور الأول بعدما تجاوز عقبة المنتخب النرويجي بنتيجة ثقيلة قوامها أربعة أهداف لهدف.
وفرض الجناح الفرنسي المتألق عثمان ديمبيلي نفسه نجماً فوق العادة للمواجهة بإحرازه ثلاثة أهداف متتالية "هاتريك".
وافتتح ديمبيلي التسجيل مبكراً في الدقيقة السابعة إثر تمريرة حاسمة من كيليان مبابي، قبل أن يعود الثنائي نفسه لخلخلة الدفاع النرويجي في الدقيقة العشرين محرزين الهدف الثاني.
وعلى الرغم من نجاح النرويج في تقليص الفارق سريعاً عند الدقيقة الحادية والعشرين بواسطة اللاعب ثيلو آسجارد، إلا أن ديمبيلي عاد في الدقيقة الثانية والثلاثين ليبصم على هدفه الشخصي الثالث عقب تلقيه كرة متقنة من أوريليان تشواميني.
وشهد الشوط الثاني فرصة ذهبية للمنتخب النرويجي للعودة في اللقاء، بيد أن المهاجم يورغن ستراند لارسن أهدر ركلة جزاء في الدقيقة الخمسين.
وفي الأنفاس الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع وتحديداً في الدقيقة الرابعة بعد التسعين، اختتم البديل ديزيري دوي مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الرابع للفرنسيين، لتنتهي المواجهة بنسبة استحواذ فرنسية بلغت 57% وسيطرة ميدانية واضحة تحت قيادة الحكم الدولي مايكل.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الوطن الكويتية
