بوركينا فاسو تقطع العلاقات الدبلوماسية مع فرنسا

أعلنت بوركينا فاسو اليوم الجمعة قطع علاقاتها الدبلوماسية مع فرنسا في حلقة هي الأحدث لتدهور الروابط بين باريس والبلد الحبيس القابع بغرب إفريقيا والذي يتخذ الفرنسية لغة رسمية له.

وقالت حكومة واغادوغو في بيان لها «بعد تقييم عميق للعلاقات بين البلدين اتضح عدم وجود أي احترام أو ثقة متبادلة بين الطرفين مما كان وراء اتخاذ مثل هذا القرار».

وأضافت في البيان أن «الشروط الأساسية لتعزيز علاقات قائمة على الاحترام المتبادل والثقة المتبادلة واحترام مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية والسيادة الوطنية لم تعد متوافرة في العلاقات مع فرنسا».

وانتقد البيان ما سماه النشاط الفرنسي ضد مصالح بوركينا فاسو وما أسماها «الطموحات الاستعمارية الجديدة المعلنة» وكذا التحيز في الخطابات والآراء حول بوركينا فاسو.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الجريدة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الجريدة

منذ ساعتين
منذ ساعة
منذ 6 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
صحيفة الوطن الكويتية منذ 10 ساعات
صحيفة القبس منذ 16 ساعة
صحيفة القبس منذ 11 ساعة
كويت نيوز منذ 16 ساعة
صحيفة الوطن الكويتية منذ 15 ساعة
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 20 ساعة
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 14 ساعة
شبكة سرمد الإعلامية منذ 53 دقيقة