دراسة: مواليد التسعينات يشيخون بيولوجيا بوتيرة أسرع من جيل الستينات. خبراء: السمنة والسكري أبرز الأسباب

كشفت دراسة جديدة أن مواليد التسعينات يشيخون بيولوجياً بوتيرة أسرع من أبناء جيل الستينات، وفقاً لما أوردته صحيفة نيويورك بوست. و اعتمد فريق الدراسة، الذي ينتمي لكلية الطب بجامعة واشنطن، على مقارنة العمر الزمني الفعلي لعدد من الأشخاص من أعمار مختلفة بالعمر البيولوجي، وهو العمر الذي تعكسه المؤشرات والفحوص الطبية لوظائف الجسم، وأعضائه.

وأظهرت النتائج أن الأشخاص المولودين بين عامي 1990 و1999 سجلوا فجوة عمر بيولوجي أعلى بنسبة 92 في المائة مقارنة بالأشخاص المولودين بين عامي 1965 و1969 عند المقارنة في العمر الزمني نفسه، ما يعني أن أجسام.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة القبس

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة القبس

منذ 10 ساعات
منذ 36 دقيقة
منذ 7 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ ساعة
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 7 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ ساعة
صحيفة القبس منذ 16 ساعة
جريدة النهار الكويتية منذ 4 ساعات
كويت نيوز منذ ساعتين
صحيفة الراي منذ 3 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ 3 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ 23 ساعة