قال مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير نجيب البدر إن مشاركة دولة الكويت في النسخة الـ19 من منتدى (دوبروفنيك 2026) تأتي تجسيدا لنهجها الدبلوماسي الراسخ القائم على تعزيز أطر الحوار والتعاون متعدد الأطراف وتعزيز جسور التواصل مع مختلف الشركاء الدوليين.
وأضاف السفير البدر في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن ذلك يعكس حرص دولة الكويت على الإسهام الفاعل في الجهود الدولية الهادفة لمعالجة التحديات المشتركة ودعم الأمن والسلم الدوليين.
وأفاد أن المنتدى الذي انطلق في مدينة دوبروفنيك بجمهورية كرواتيا أمس ويستمر يومين تحت عنوان (عصر التعددية القطبية: مسارات متعددة مستقبل واحد) يعد من أبرز منصات الحوار الاستراتيجي ويشكل فرصة مناسبة لتبادل الأفكار بشأن مختلف التطورات الإقليمية والدولية بما يسهم بتعزيز التفاهم الدولي.
وذكر السفير البدر الذي ترأس وفد دولة الكويت في المنتدى أن المنتدى شهد سلسلة من الجلسات الوزارية والحوارات الفكرية رفيعة المستوى بحضور وزراء خارجية وممثلين عن منظمات دولية.
وأوضح أن جدول الأعمال تضمن.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الأنباء الكويتية
