الأنهار الجليدية السويسرية تذوب قبل موعدها بثلاثة أشهر

تفقد الأنهار الجليدية السويسرية كميات كبيرة من الجليد بفعل موجة الحر التي تضرب أوروبا حالياً، وفق ما صرح به رئيس هيئة متخصصة في هذا المجال.

ومن المتوقع أن يذوب بالكامل ما تراكم من ثلوج وجليد خلال الشتاء الماضي على الأنهار الجليدية السويسرية بحلول الاثنين، في ثاني أبكر موعد مسجل للوصول إلى ما يُعرف بـ«يوم فقدان الجليد» (Glacier Loss Day).

وأي ذوبان إضافي للجليد حتى شهر أكتوبر سيؤدي إلى تقلص حجم الأنهار الجليدية في جبال الألب السويسرية.

وبالعودة إلى البيانات المسجلة منذ عام 2000، فإن الموعد الوحيد الأسبق من هذا الحدث كان في عام 2022، حين وقع في 26 يونيو.

ويعزى هذا التطور إلى موجة الحر الحالية، إضافة إلى موجة سابقة شهدتها البلاد في مايو، جاءت بعد شتاء اتسم بانخفاض تساقط الثلوج.

وقال رئيس شبكة مراقبة الأنهار الجليدية في سويسرا (GLAMOS)، ماتياس هوس: «نشهد معدلات كبيرة من فقدان الكتلة الجليدية وذوبان الثلوج في مختلف أنحاء جبال الألب».

وأضاف: «يحدث ذلك قبل نحو ثلاثة أشهر من الموعد المعتاد في الظروف المناخية الطبيعية».

وفي القرن الحالي، كان الوصول إلى نقطة فقدان الجليد يحدث في.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الاتحاد الإماراتية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الاتحاد الإماراتية

منذ 3 ساعات
منذ 33 دقيقة
منذ 5 ساعات
منذ ساعتين
منذ 10 ساعات
منذ 10 ساعات
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 9 ساعات
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ 6 ساعات
الشارقة للأخبار منذ ساعة
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 10 ساعات
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 3 ساعات
شبكة أبوظبي الإخبارية منذ ساعة
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 11 ساعة
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 5 ساعات