السوسنة - شنت الولايات المتحدة، فجر الأحد، سلسلة جديدة من الضربات الجوية على أهداف داخل إيران، في تصعيد جديد للتوتر بين واشنطن وطهران، وذلك بعد اتهام الأخيرة بانتهاك اتفاق وقف إطلاق النار عبر استهداف ناقلات نفط في مضيق هرمز.
وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في منشور على منصة Truth Social، إن الطائرات الأمريكية استهدفت مواقع لتخزين الصواريخ والطائرات المسيّرة، إضافة إلى مواقع رادار ساحلية داخل إيران، مبررًا الضربات بأنها جاءت ردًا على "انتهاك إيران اتفاق وقف إطلاق النار مرة أخرى".
وأضاف ترامب: "قد يأتي وقت لا نعود فيه قادرين على التحلي بالعقلانية، وسنُضطر إلى إكمال المهمة عسكريًا التي بدأناها بنجاح كبير"، محذرًا من أنه "إذا حدث ذلك، فلن يعود للجمهورية الإسلامية الإيرانية وجود".
وتأتي الضربات الجديدة بعد أقل من 24 ساعة على هجمات أمريكية سابقة استهدفت مواقع إيرانية، في وقت تتزايد فيه المخاوف من انهيار التفاهم الهش بين واشنطن وطهران، واتساع رقعة المواجهة العسكرية في المنطقة.
من جهتها، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) أن الضربات نُفذت بتوجيه مباشر من الرئيس ترامب، مشيرة إلى أنها جاءت عقب هجوم بطائرة مسيّرة إيرانية استهدف ناقلة النفط M/T Kiku التي ترفع علم بنما،.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة السوسنة الأردنية
