نقل موظفي الهيئة إلى "الخدمة المدنية" لتوزيعهم على كافة الجهات الحكومية بذات درجاتهم ومرتباتهم
صدر المرسوم بقانون رقم 63 لسنة 2026 بإلغاء القانون رقم 100 لسنة 2015 في شأن إلغاء الهيئة العامة للشباب، ونصت مواد من المرسوم الذي نشر في الجريدة الرسمية "الكويت اليوم" على الآتي:
-مادة أولى: تلغى الهيئة العامة للشباب المنشأة بالقانون رقم (100) لسنة 2015 المشار إليه.
-مادة ثانية: تحل الهيئة العامة للرياضة محل الهيئة العامة للشباب في كافة الحقوق والالتزامات، وتؤول إليها كافة الموجودات والمنقولات المادية.
-مادة ثالثة: ينقل الموظفون الدائمون في الهيئة العامة للشباب إلى ديوان الخدمة المدنية لتوزيعهم على كافة الجهات الحكومية بذات درجاتهم ومرتباتهم، ويجوز لوزير الدولة لشؤون الشباب والرياضة إصدار قرار بنقل من يراه من الموظفين الدائمين إلى الهيئة العامة للشباب والرياضة بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، وذلك خلال شهر من تاريخ العمل بأحكام هذا المرسوم بقانون.
-مادة رابعة: يُلغى القانون رقم (100) لسنة 2015 المشار إليه، كما يُلغى كل نص يخالف أحكام هذا المرسوم بقانون.
-مادة خامسة: على الوزراء - كل فيما يخصه - تنفيذ هذا المرسوم بقانون، وينشر في الجريدة الرسمية، ويعمل به من تاريخ نشره.
ونصت المذكرة الإيضاحية للمرسوم بقانون رقم 63 لسنة 2026 بإلغاء القانون رقم 100 لسنة 2015 في شأن إنشاء الهيئة العامة للشباب على ما يلي:
في إطار الإصلاحات والتغييرات التي يهدف إليها التوجه الحكومي في دمج وإلغاء بعض الهيئات والمؤسسات والجهات الحكومية بهدف تطوير الخدمات الحكومية وضمان فعاليتها وتوازنها وعدم التشابك في اختصاصاتها، وتخفيض النفقات الحكومية وعدم تحميل ميزانية الدولة بأعباء إضافية والعمل على تقليل الإجراءات بهدف تقليص.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الأنباء الكويتية
