أعلنت وزارة التربية اتخاذ إجراءات عاجلة بحق عدد من لجان سير امتحانات الصف الثاني عشر، وذلك استنادًا إلى التقارير المرفوعة من المراقب الوطني بمكتب التفتيش والتدقيق التابع لمكتب وزير التربية، والتي رصدت مخالفات تمثل إخلالًا بضوابط وتعليمات سير الامتحانات، لافتة إلى استبعاد رئيسي لجنتي امتحانات وإحالتهما إلى التحقيق الإداري العاجل.
وذكرت في بيان مساء اليوم السبت أنه «في إطار مواصلة جهود الوزارة لترسيخ مبادئ النزاهة والشفافية، وتعزيز الانضباط في أعمال الامتحانات، ومكافحة أي تجاوزات قد تمس عدالة التقييم وتكافؤ الفرص بين الطلبة، تواصل التربية تطبيق أعلى معايير الرقابة والمتابعة الميدانية، واتخاذ الإجراءات الفورية بحق أي مخالفة يتم رصدها، بما يحافظ على مصداقية عملية الامتحانات ويصون حقوق جميع الطلبة، وأعلنت اتخاذ إجراءات عاجلة بحق عدد من لجان سير امتحانات الصف الثاني عشر».
وأوضحت أن «وزير التربية المهندس جلال الطبطبائي وجّه بصورة مباشرة باستبعاد رئيسي لجنتي سير الامتحانات وإحالتهما إلى التحقيق الإداري العاجل، للوقوف على جميع ملابسات المخالفات المرصودة، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة وفقًا للأنظمة واللوائح المعمول بها».
وبيّنت أن «هذه الإجراءات ترفع إجمالي عدد رؤساء لجان الامتحانات الذين تم استبعادهم.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الراي
