عاجل - الكويت: نحتفظ بحقنا الكامل في اتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على أمننا. دانت تكرار الاعتداءات الإيرانية.. وشددت على الحق في صون سيادة الدولة. أكدت أن مواصلة الاعتداءات السافرة تشكّل تقويضاً لمساعي خفض التصعيد #العدوان_الإيراني_الغاشم

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة دولة الكويت واستنكارها وبأشد العبارات، تكرار الاعتداءات الإيرانية الآثمة على دولة الكويت، والتي كان آخرها فجر اليوم، في انتهاكٍ صارخٍ لسيادتها، وتهديدٍ مباشرٍ لأمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، وخرقٍ واضحٍ لقواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وأكدت الوزارة أن مواصلة هذه الاعتداءات السافرة، في الوقت الذي تمضي فيه الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى التهدئة، تشكّل تقويضاً للمساعي الهادفة إلى خفض التصعيد في المنطقة، وتمثّل تحدياً مباشراً للإرادة الدولية الداعمة لهذا المسار.

وجددت الوزارة التأكيد على احتفاظ دولة الكويت بحقها الكامل في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لصون سيادتها، والحفاظ على أمنها واستقرارها، وحماية شعبها والمقيمين على أراضيها.


هذا المحتوى مقدم من شبكة سرمد الإعلامية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من شبكة سرمد الإعلامية

منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
منذ ساعة
منذ 17 دقيقة
منذ 10 ساعات
منذ ساعة
صحيفة السياسة منذ 7 ساعات
صحيفة القبس منذ 14 ساعة
صحيفة الراي منذ 14 ساعة
صحيفة الوطن الكويتية منذ 14 ساعة
صحيفة الراي منذ 7 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ 6 ساعات
صحيفة الأنباء الكويتية منذ ساعتين
صحيفة الجريدة منذ 10 ساعات