مدينة الملك سعود الطبية تُجري أولى عمليتي زراعة منظم قلب بتقنية تحفيز الحزمة اليسرى. إجراء أول عمليتين بتقنية LBBP التي تعزز كفاءة القلب وتحسّن تزامن حجراته.. العمليتان نُفذتا بنجاح دون مضاعفات وفق أحدث المعايير الطبية العالمية

حققت مدينة الملك سعود الطبية، عضو تجمع الرياض الصحي الأول، إنجازاً طبياً نوعياً بإجراء أول عمليتي زراعة جهاز تنظيم ضربات القلب بتقنية تحفيز الحزمة اليسرى (Left Bundle Branch Pacing - LBBP)، باستخدام أحدث التقنيات المقدمة من شركة BIOTRONIK، لتكون بذلك أول حالتين تُنفَّذان على مستوى مستشفيات وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية.

وتُعدّ تقنية تحفيز الحزمة اليسرى من أحدث التطورات العالمية في علاج اضطرابات نظم القلب، إذ تُسهم في تحقيق تنشيط كهربائي أكثر فسيولوجية لعضلة القلب، مما يعزز كفاءة الأداء القلبي ويحسّن التزامن بين حجراته، وينعكس إيجاباً على النتائج.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة سبق

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة سبق

منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ ساعة
منذ 4 ساعات
صحيفة عكاظ منذ 12 ساعة
صحيفة عكاظ منذ 9 ساعات
صحيفة سبق منذ 5 ساعات
صحيفة الشرق الأوسط منذ 16 ساعة
اليوم - السعودية منذ 3 ساعات
صحيفة عكاظ منذ 17 ساعة
عكاظ الرياضية منذ 16 ساعة
صحيفة عكاظ منذ 16 ساعة