كشف الدكتور هاشم السيد مساعد رئيس مجلس الوزراء والرئيس التنفيذي لوحدة الشركات المملوكة للدولة، أن الحكومة تمضي في تنفيذ خطة تستهدف قيد 30 شركة بالبورصة المصرية، تشمل 20 شركة تابعة لقطاع الأعمال العام و10 شركات بقطاع البترول، في إطار برنامج الطروحات الحكومية الهادف إلى تعميق سوق المال وجذب مزيد من الاستثمارات.
وأوضح السيد - خلال حفل دق جرس جلسة افتتاح البورصة المصرية اليوم بمناسبة قيد 4 شركات حكومية - الحكومة تستهدف الانتهاء من قيد 20 شركة بالبورصة قبل نهاية يونيو الجاري، مشيرًا إلى أن القيد المؤقت يمثل المرحلة الأولى من سلسلة إجراءات تسبق التداول النهائي على أسهم الشركات.
وأضاف أن المرحلة التالية تتضمن إعداد دراسة للقيمة العادلة لكل شركة، ثم تسجيلها لدى الهيئة العامة للرقابة المالية، قبل أن يتولى بنك الاستثمار المسؤول عن الطرح إعداد نشرة الترويج، تمهيدًا لبدء التداول الرسمي على الأسهم في.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من بوابة الأهرام
