قالت شركة الشحن العملاقة (سي.إم.إيه سي.جي.إم) إن سفينة الحاويات جالاباجوس التابعة لها غادرت مضيق هرمز صباح اليوم الأحد.
وأبرمت الولايات المتحدة وإيران اتفاقا مؤقتا لإنهاء حربهما التي اندلعت منذ أربعة أشهر، مع الاستعداد لإعادة فتح الممر المائي. لكن واشنطن وطهران استأنفتا بعد ذلك الهجمات وتبادلتا الاتهامات بانتهاك الاتفاق.
وقالت شركة الشحن الفرنسية في بيان "يمثل هذا المرور علامة فارقة مهمة في سياق إقليمي لا يزال معقدا ويتطلب يقظة مستمرة"، وفقاً لـ"رويترز".
وأحجمت الشركة عن الإدلاء بمزيد من التعليقات حول ظروف خروج السفينة من المضيق.
وأشارت إلى أن لديها 10 سفن ما زالت عالقة في الخليج منذ بداية الحرب.
وقال متحدث باسم مجموعة هاباغ لويد للشحن البحري يوم الخميس الماضي، إن المجموعة أخرجت جميع سفنها من الخليج بعد إجراء تقييم دقيق للوضع الأمني والتشاور مع السلطات المعنية.
وأوضح أن جميع سفن هاباغ لويد التي تأثرت بالإغلاق المؤقت لمضيق هرمز وكانت تنتظر في الخليج للمغادرة تركت الآن منطقة الخليج بأمان.
هذا المحتوى مقدم من قناة الرابعة
