حصد المنتخب السعودي للذكاء الاصطناعي 6 جوائز دولية في النسخة الأولى من أولمبياد الذكاء الاصطناعي لدول آسيا والباسيفيك (APOAI 2026)، الذي نظّمته الصين عن بُعد بمشاركة 129 طالباً من 18 دولة، في أولى مشاركات المملكة في هذه المسابقة الدولية الناشئة.
وجاءت الجوائز السعودية بواقع ميدالية ذهبية واحدة، و3 ميداليات فضية، وشهادتَي تقدير؛ إذ نال الطالب قصي عماد جادالله من إدارة تعليم جدة الميدالية الذهبية، فيما حقق كلٌّ من الطالب ليث سويد الزهراني من إدارة تعليم الرياض، والطالب يوسف فريد الخلاوي من إدارة تعليم جدة، والطالب علي أيمن الخباز من إدارة تعليم الشرقية، الميدالية الفضية. كما حصل الطالب رائد حسن طيب من إدارة تعليم الشرقية، والطالب حمد محمد الكلباني من إدارة تعليم الرياض، على شهادتَي تقدير.
وتمثّل المملكة في هذه المسابقة مؤسسةُ الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة سبق
