تغيب الملياردير ايلون ماسك عن جلسة استجواب هامة في العاصمة الفرنسية باريس امس الاثنين، وذلك في اطار تحقيقات قضائية مكثفة تتعلق بانتشار مواد غير قانونية ومحتوى تزييف عميق عبر منصة اكس التي يملكها.
واكدت النيابة العامة في بيان رسمي لها ان غياب ماسك لا يعطل مسار العدالة، موضحة ان التحقيقات مستمرة في القضية التي تثير جدلا واسعا حول مسؤولية شركات التكنولوجيا الكبرى عن المحتوى المنشور عبر منصاتها.
وكشفت التحقيقات ان الاستدعاء شمل ايضا ليندا ياكارينو المديرة السابقة للمنصة، في حين من المقرر الاستماع لشهادات موظفين اخرين خلال هذا الاسبوع، ضمن تحقيق يشمل ايضا روبوت الدردشة غروك بتهمة الاحتيال في استخراج البيانات.
توترات قضائية وسياسية متصاعدة واضافت المصادر القضائية ان التحقيق يركز على انتهاكات محتملة لتشريعات فرنسية صارمة، حيث تصر السلطات على ضرورة التزام المنصة بالقوانين المحلية، خاصة بعد عمليات دهم نفذتها وحدة الجرائم الالكترونية لمكاتب الشركة في باريس.
وبينت التقارير ان ماسك ابدى استياءه الشديد من هذه الاجراءات القانونية، واصفا التحركات الفرنسية باوصاف حادة.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من جو ٢٤
