في احتفالية رسمية.. الجامعة العربية تودع أبو الغيط وحسام زكي

أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأحد، على أهمية استمرار التنسيق والتعاون العربي لمواجهة التحديات المشتركة التي تشهدها المنطقة، مشددًا على ضرورة الحفاظ على وتيرة التنسيق الحالية وتعزيزها خلال المرحلة المقبلة بما يواكب التحديات المتزايدة.

وأعرب أبو الغيط، عن اعتزازه بما تحقق من إنجازات خلال الأعوام العشرة الماضية، مشيدًا بمستوى التعاون الوثيق والمثمر مع مديري ورؤساء منظمات ومؤسسات العمل العربي المشترك.

وجاء ذلك خلال احتفالية أقيمت، اليوم الأحد، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، لتوديع أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية، والسفير حسام زكي، الأمين العام المساعد ورئيس مكتب الأمين العام، تقديرًا لجهودهما في خدمة العمل العربي المشترك، وذلك بحضور الأمناء العامين المساعدين، وعدد من السفراء العرب والأجانب، والعاملين بالأمانة العامة.

وأكد أبو الغيط، أن الوطن العربي يمتلك من الإمكانات البشرية والاقتصادية والجغرافية ما يؤهله ليكون أحد أقوى التكتلات الدولية إذا تعززت أوجه التعاون والتكامل بين الدول العربية، مشيرًا إلى أن فترة توليه مسؤولية الأمانة العامة شهدت تحديات جسيمة، واجهها فريق عمل من نخبة الدبلوماسيين العرب للحفاظ على دور الجامعة وتطوير أدائها.

وأضاف أن الدول العربية تمتلك المقومات التي تمكنها من مضاهاة أكبر التكتلات الإقليمية، وفي مقدمتها الاتحاد الأوروبي، إذا توافرت الإرادة السياسية لتعزيز العمل العربي المشترك.

كما أعرب عن تقديره للعاملين بالأمانة العامة، مؤكدًا أن العمل الجماعي كان أحد أهم عوامل مواجهة التحديات، ومتمنيًا التوفيق للسفير نبيل فهمي.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من المشهد العربي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من المشهد العربي

منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 6 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 11 ساعة
نافذة اليمن منذ ساعتين
عدن تايم منذ 21 ساعة
عدن تايم منذ 9 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 9 ساعات
عدن تايم منذ 5 ساعات
عدن تايم منذ ساعتين