أعلنت السلطات الصحية في جمهورية إفريقيا الوسطى اليوم الأحد، عن تفشي الكوليرا في أنحاء البلاد، وذلك بعد تسجيل 24 وفاة مرتبطة بالوباء إضافة إلى 197 إصابة.
وأوضح وزير الصحة في البلاد بيير سومسي، أن المعطيات الميدانية أكدت ظهور بؤر للوباء في الدائرتين الصحيتين بيمبو ومبايكي الواقعتين جنوب غرب العاصمة بانغي.
وأضاف أنه تم اتخاذ تدابير للحد من انتشار المرض في المناطق المتضررة، كما اتخذت إجراءات في المدن المجاورة.
وقال الوزير، إن "الحكومة في حالة تعبئة كاملة لاحتواء هذا التفشي"، داعياً السكان إلى.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من المشهد العربي
